مساحة إعلانية

الجمعة، 27 فبراير 2015

الجمعة، 27 فبراير 2015

شروط SEO لايمكنك الاستغناء عنها في مقالتك

السلام عليكم
ال SEO ليس صعب كل ماعليك هو بناء مقالات منظم،نظيفة و مرتبة . في الحقيقة ال SEO اسهل مما تظن!!
لعلك تقوم بعديد الاشياء لتكبير موقعك مثل نشر موقعك في صفحات التواصل الاجتماعي،تكبير صفحتك على الفيسبوك ولكنك تنسى الاهتمام بتحسين  محتوى موقعك
انا اعرف انك تكتبك مقالاتك لزوارك ولكن يجب عليك ان لاتنسى احترام شروط ال SEO ليتصدر موقعك نتائج البحث فبدونها لن تستطيع جلب العدد الكافي من الزوار لموقعك :) لذلك فان هذا هو الوقت المناسب للتعرف على بعض النصائح المهمة قبل نشر مقالتك

قائمة  لاهم 10 شروط ال SEO التي يجب ان تتوفر بمقالتك

هذه القائمة تتضمن اغلب واهم شروط الSEO التي يجب عليك معرفتها وهي مرتبة من الاهم اى الاقل اهمية .واذا نسيت احذها اتمنى ان تذكرها بتعليق
  • الكلمات المفتاحية (لعل اغلبكم يعرفها)

الكلمات المفتاحية هى الكلمات او الجمل التي التي يكتبها الباحثون للبحث في جوجل لذلك اذا اردت ان تتصدر مقالتك محرك البحث جوجل حاول ان تقوم بكتابة الكلمة المفتاحية في عنوان المقال و في محتوى المقال دون ان تاثر على جودة المقال وتجعل الزائرين يغادرون مدونتك.
ويمكنك استعمال Google Keyword Planner لتحديد الكلمات التي يجب عليك استعمالها في مقالتك .
  • عنوان المقالة و العنوان الفرعي

الزوار سيتخذون قرار اكمال او عدم اكمال قراءة الموضوع فقط عن طريق قراءة العنوان لذلك يجب عليك اختيار عنوان مميز لتستطيع جلب انتباه الزوار
من الممكن ان لايحترم العنوان شروط ال SEO او ان لايعجب العنوان القارئ لذلك يجب عليك ادراج عنوان فرعي داخل المقالة ويكون هذا العنوان كبير ليجلب انتباه الزائر ;)
مثلا في هذه المقالة :
العنوان : هل ستنشر مقال ؟ توقف،واقرا هذا
العنوان الفرعي : قائمة  لاهم شروط ال SEO التي يجب ان تتوفر بمقالتك
  • تحسين الروابط

في هذه النقطة ساتحدث باختصار شديد :) يجب ان :
يحتوي الرابط على الكلمة المفتاحية للمقالة
يكون  مكتوبا الانجليزية لتسهيل عملية ارشفته
يكون قصيرا اي بين 3-5 كلمات

لايحتوي الرابط على مثل هذه الكلمات : ل،في،ب،انت،كي……
تحذير : لاتغير رابط المقالات التي نشرتها
  • عنوان الفقرات (وسم H)

H6,H5,H4,H3,H2,H1 هذه هي وسوم عناوين الفقرات . في العادة يكون عنوان المقالة H1 لذلك يجب ان تكون العناوين الموالية اما H2 او H3…
وهذا فيديو ل Matt Cutt المسؤل عن Google webmaster وعن خورزميات محرك البحث جوجل يبين فيه سلبيات استعمال وسم H1 اكثر من مرة بنفس المقالة

  • تحسين الصور

الصور تستطيع ان تجلب لك عديد الزوار من محرك بحث الصور لذلك يجب عليك تحسين صور مقالاتك بطريقة صحيحة :)
محرك البحث يستطيع قراة النصوص بسهولة ولكنها لايستطيع قراة و رؤية الصور لذلك يجب ان تقدم له وصفا للصورة وان تقدم له الصورة في سياقا معين . وهذه بعض النصائح لتحسين ترتيب صور مقالاتك في محركات البحث :
يجب ان يكون للصورة اسم معبر (مثلا wordpress.png ) وليكون كالاتي ( download.png او 123.png ….)
قم بالتحسين النص البديل لكل صورة (مايعبر عنه ب ALT) فهو يساعد محركات البحث في فهم الصورة بنسبة 70%
حاول ان يكون حجم الصورة صغيرا قدر الامكان (وبالتالي سرعة تحميل اكبر) لان جوجل اصبحت تهتم بمعيار السرعة بعد التحديث الاخير
  • الروابط

تنقسم انواع الروابط الى قسمين وهما
الروابط الداخلية :
الربط بين مقالاتك هي احسن طريقة لابقاء الزائر لمدة طويلة بموقعك و هي تساعدك على زيادة عدد مشاهدة الصفحات و تخفض من نسبة الBounce Rate وبالاضافة الى هذا فهي تساعد محركات البحث في تذكر مقالاتك القديمة
تحذير يجب ان تكون الروابط الداخلية  Dofollow دائما
ولاتنسى فانا الربط بين المقالات سيعط الزائر نظرة اجابية على موقعك(اذا كان المحتوى جيد) وسيصبح زائر يومي لها
الروابط الخارجية :
في الحقيقة هذه الروابط لن تفيدك باي شيئ بل على العكس فهي ستضرك حيث ستزيد نسبة Exists والتي تعني نسبة الزوار الذين يخروجون من الموقع من نفس الصفحة التي دخلوا منه وبالتالي تراجع موقعك في ترتيب محركات البحث لذلك انصحك ان تقلل من الروابط الخارجية وان تكون الروبط الخارجية دائما Nofollow الا اذا كان اعلان مدفوع :D $$$
  • وصف الMETA

وصف الmeta هو بكل بساطة تلخيص للموضوع في اقل من 160 كلمة
بالنسبة لblogger
وهو وصف يتكون عادة من اول 160 كلمة من مقالتك ويعتبره جوجل تلخيص لكامل الموضوع لذلك يجب عليك الدخول في سياق الموضوع منذ بداية المقالة

بالنسبة لwordpress 
اذا لم تكن تملك اضافة SEO by yoast فهو نفس شرح blogger ولكن ان كنت تملك هذه الاضافة فهي تسمح لك بتعديل وصف الmeta عن طريق محرر نصي تجدونه اسفل محرر المقالة مباشرة
  • التصنيفات و الوسوم

تستخدم التصنيفات لتجميع المقالات التي تتحدث عن نفس الموضوع بينما تستخدم الوسوم لتقديم وصف للموضوع في مجموعة من الكلمات
تحذير لكل مقالة تصنيف واحد
تحذير يجب ان لايتجواز عدد الوسوم 5 كلمات لكل  مقال
  • مراجعة المقالة

انت هو احسن قارئ لمقالتك لذلك يجب عليك قراة المقالة قبل نشرها فان لم تعجبك،فهل تتوقع ان تعجب زوارك؟؟ لذلك يجب عليك مراجعة مقالتك على الاقل 3 مرات قبل نشرها وهذا سيساعدك ايضا في العثور على الاخطاء الاملائية التي لاتعتبر مناسبة لل SEO والتي تقدم نظرة سيئة لزوارك

وماذا بعد؟

ُلعلك ستجد صعوبة في تطبيق كل هذه الشروط في البداية ولكنك ستعتاد على كل هذا مع مرور الوقت و مع التطبيق وكما تعلمون قلن تتصدر محركات البحث بين ليلة و ضحها فهذا يحتاج الكثير من العمل

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ عالم تقنيات وبرامج 2017 ©